26‏/01‏/2023

دليل LMIA: كيفية الحصول على تصريح العمل في كندا و التزام الشركات بالقوانين الصحيحة

 "التحقيق في الطلبات الجديدة لتصريح LMIA: الخيارات الجديدة للشركات الكندية"

دليل LMIA: كيفية الحصول على تصريح العمل في كندا و التزام الشركات بالقوانين الصحيحة
via: dasturimmigration.com


تصدر الحكومة الكندية تصاريح LMIA (Labour Market Impact Assessment) للشركات التي ترغب في إجراء استئجار عامل خارجي. هذا التصريح يطلب من الشركة التحقيق في الطلبات الجديدة لتصريح LMIA بشكل أكثر دقة، ويشير إلى الخيارات الجديدة المتاحة للشركات الكندية.


أحد الخيارات الجديدة هو الطلب الخاص لتصريح LMIA للعاملين الذين يعملون في الصناعات الخاصة أو المهن الغير المتزايدة. يشمل هذا الخيار العاملين في الصناعات الزراعية، الصناعية، التصنيعية، الصحية، التعليم، الخدمات الصحية، الهندسة، العلوم الطبية، الطب، التكنولوجيا، الإنتاج الصوتي والإخراج الفني، وغيرها. هذا الخيار يتيح للشركات الحصول على العاملين اللازمين للشغل الخاص بها، بدون الحاجة للبحث عن العاملين المحليين الذين قد لا يكون لديهم الخبرة اللازمة.


أخر الخيار الجديد هو الطلب الخاص لتصريح LMIA للعاملين الذين يعملون في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. هذا الخيار يشير إلى الشركات التي لا تزيد عدد العاملين الخارجيين عن 10% من إجمالي العاملين المؤهلين للعمل في الشركة. هذا الخيار يسهل الحصول على التصريح للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي قد لا تملك الموارد اللازمة للتحقيق في الطلبات الشاملة لتصريح LMIA.


هذه الخيارات الجديدة لتصريح LMIA يوفر للشركات الكندية العديد من الخيارات للحصول على العاملين اللازمين للشغل الخاص بها، ويسهل الحصول على التصريح للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. ويشير هذا التطور الجديد إلى الحاجة المتزايدة للعاملين الخارجيين في كندا، ويدعم الشركات الكندية في الحصول على العاملين اللازمين للشغل الخاص بها.




كما يجب العلم أن الطلب لتصريح LMIA يحتاج الى المزيد من الجهد و الوقت ، و أن الشركات الجديدة أو الشركات التي لا تملك الخبرة الكافية في هذا المجال قد تواجه مشاكل في الحصول على التصريح. كذلك يجب العلم أن الشركات التي تطلب التصريح للعاملين الخارجيين يجب أن تؤكد أنها لا تستخدم العاملين الخارجيين كطريقة للحد من الأجر للعاملين المحليين، ويجب أن تضع الشركات القيد التنازلي للحصول على العاملين المحليين قبل التطلب للعاملين الخارجيين.

علاوة على ذلك، يجب التأكد من أن الشركات التي تطلب التصريح للعاملين الخارجيين تقدم عروض عمل معقولة و جيدة للعاملين الذين يطلبون العمل في كندا، و يجب التأكد من أن الشركات تتزعم بجميع القوانين العامة المتعلقة بالعمل في كندا، كالضمانات الصحية، الضمانات الإجتماعية، و الضمانات الإجتماعية الأخرى.


في الختام، الطلب لتصريح LMIA يعد من الخيارات الجديدة المتاحة للشركات الكندية للحصول على العاملين اللازمين للشغل الخاص بها، و يجب التأكد من التزام الشركات التي تطلب التصريح بالقوانين الصحيحة المتعلقة بالعمل في كندا.


شكراً لوقتك، نتمنى التوفيق للجميع في البحث عن العمل و التطوير الوظيفي في كندا. يرجى التأكد من التزامك بجميع القوانين و اللوائح الصحيحة في البحث عن العمل، و في حال كان هناك مشاكل أو استفسارات، الرجاء التواصل مع السلطات المختصة للحصول على المساعدة اللازمة.


افضل مواقع للبحث عن وظائف في كندا | هل تبحث عن عمل في كندا؟| The best jobs seekers websites in Canada



اشترك معنا لتدعمنا

كيفية كتابة السيرة الذاتية باحتراف

بعد ما شاهدت الفيديو ،ما رأيك أن تسجل سيرتك الذاتية الان؟